الاثنين، 21 أكتوبر 2013

أهل البيت يحذرون من البدع

أهل البيت والتّحذير من البدع:

1. في (أمالي الطّوسي) عن جعفر بن محمد بن علي بن جعفر بن محمد، قال: حدثني أبي، قال: أخبرني علي بن موسى، عن أبيه، عن أبي عبد الله، عن أبيه (عليهم السلام)، عن جابر بن عبد الله: أن رسول الله (صلى الله عليه وآله) قال في خطبته: ( إنّ أحسن الحديث كتاب الله، وخير الهدى هدي محمد، وشرّ الأمور محدثاتها، وكلّ محدثة بدعة، وكلّ بدعة ضلالة ). (الأمالي: ص337).
2. وفي (الأمالي) أيضا عن الحسن قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وآله): ( عمل قليل في سنّة خير من عمل كثير في بدعة ) (الأمالي: 385).
3. وفي (مشكاة الأنوار) للطّبرسيّ عن الصّادق (عليه السّلام) قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وآله): ( من تمسّك بسنّتي في اختلاف أمّتي كان له أجر مائة شهيد ). (مشكاة الأنوار: ص265).
4. وفي (مشكاة الأنوار) أيضا عن زين العابدين (عليه السّلام) قال: " إنّ أفضل الأعمال عند الله ما عمل بالسنّة وإن قلّ ". (مشكاة الأنوار: ص265).
5. وفي (مشكاة الأنوار) أيضا عن أمير المؤمنين عليّ (عليه السّلام) قال: " السنّة سنّتان: سنّة في فريضة الأخذ بها هدى وتركها ضلالة، وسنّة في غير فريضة الأخذ بها فضيلة وتركها غير خطيئة ".(مشكاة الأنوار: ص266).
6. وفي (مشكاة الأنوار) عن الباقر (عليه السّلام) قال: " ما من أحد إلا وله شرّة وفترة، من كانت فترته إلى سنّة فقد اهتدى، ومن كانت فترته إلى بدعة فقد غوى ". (مشكاة الأنوار: ص266).

***

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق